صباح الخميس 7-3-2019

أهم ما ورد في الإعلام العبري صباح الخميس 7-3-2019

  • أهم ما ورد في الإعلام العبري صباح الخميس 7-3-2019

اخرى قبل 5 سنة

أهم ما ورد في الإعلام العبري صباح الخميس 7-3-2019

 

 القصف الجوي الإسرائيلي بغزة، وقرار لجنة الانتخابات المركزية، بشطب قائمة بلد، تصدرت العناونين الرئيسية، على متن الصحف والمواقع الإخبارية العبرية لهذا الصباح.

 

 القناة 13 العبرية:

- سلاح الجو الإسرائيلي هاجم الليلة موقعا عسكريا تابعا لحماس جنوبي قطاع غزة، ردا على اطلاق الصواريخ بالأمس.- صحيفة الشرق الأوسط: حركة حماس أرسلت رسالة الى إسرائيل، تؤكد فيها أنها ليست معنية بالتصعد مع إسرائيل. - وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد فتى فلسطيني 15 عاما، بنيران الجيش الإسرائيلي، خلال التظاهرات الليلة على الحدود.

 

 القناة 12 العبرية:

- استعدادا ليوم الجمعة: حالة من التوتر في المسجد الأقصى والشرطة الإسرائيلية تعزز قواتها بمدينة القدس.- التوتر بالجنوب: صفارات انذار واطلاق صاروخ من غزة، وتفعيل منظومة القبة الحديدية، وسلاح الجو يرد بقصف غزة.- لجنة الانتخابات المركزية ألغت الليلة قائمة حزب "بلد" العربي، ومنعت خوضها الانتخابات القادمة.

 

 القناة 11 العبرية: (كان)

- الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: قامت قواتنا الليلة بهدم منزل عاصم البرغوثي بقرية كوبر قضاء رام الله.- ارتفاع في نسبة حالات الهلع والرعب بين سكان مستوطنة "شاعر هنيجيف" بسبب الانفجارات على الحدود.- قذيفة صاروخية سقطت في منطقة غلاف غزة، والطيران الإسرائيلي قصف أهدافا لحركة حماس بقطاع غزة.

 

 القناة 7 العبرية:

- قوات الجيش الإسرائيلي تزعم العثور على أسلحة محلية الصنع، في عدة قرى بمنطقة الوسط بالضفة الغربية.- ردا على اطلاق الصواريخ: طائرات سلاح الجو الإسرائيلي هاجمت الليلة أهدافا عسكرية لحركة حماس جنوبي قطاع غزة.- مقتل مسن إسرائيلي 76 عاما، طعنا بالسكين في مدينة حيفا، والشرطة الإسرائيلية تفتح تحقيقا في ملابسات الحادثة.

 

 هآرتس:

- لجنة الانتخابات المركزية تشطب قائمة التجمع الوطني الديموقراطي والقائمة العربية الموحدة بلد.- اطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة، سقط في منطقة مفتوحة بمستوطنة أشكول، وتم تفعيل القبة الحديدية بعد الاطلاق.- الجيش الإسرائيلي يتوجه لشركات إسرائيلية واجنبية لإيجاد حلول لظاهرة البالونات المتفجرة من غزة.

 

 يديعوت أحرونوت:

- رئيس الوزراء بنيمن نتنياهو يبارك قرار لجنة الانتخابات المركزية بشطب القائمة العربية الموحدة "بلدط.- المعهد الإسرائيلي للديمقراطية في إسرائيل: شطب قائمة حزبية من الانتخابات فضيحة، ولا يحق للجنة الانتخابات القيام بذلك.- استمرار فعاليات الإرباك الليلي، واطلاق العشرات من العبوات المتفجرة، والبالونات ، والصواريخ من غزة.

 

 معاريف:

- رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: إيران تحاول الالتفاف على العقوبات الإقتصادية الأمريكية، وتهرب الأموال بشكل سري.- تقارير عربية: حركة حماس ترسل رسالة الى إسرائيل تؤكد خلالها بانها ليست معنية بالتصعيد.- انتقادات واسعة في الأوساط السياسية العربية، لقرار شطب لجنة الانتخابات المركزية للقائمة العربية الموحدة.

 

 يسرائيل هيوم:

- نتنياهو: وزير الخارجية الأمريكي بمبيو سيصل إسرائيل لمناقشة قضايا اقتصادية، مثل قضية الغاز.- دراما في لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، شطب ترشح القائمة العربية المشتركة (بلد والعربية الموحدة).- الجيش الإسرائيلي هاجم الليلة موقعا لحماس جنوبي قطاع غزة، ردا على اطلاق الصواريخ تجاه غلاف غزة.

 

 والا العبري:

- قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية 17 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بزعم مشاركتهم في نشاطات أمنية.- الجيش الإسرائيلي قام الليلة بهدم منزل الأسير عاصم البرغوثي منفذ عملية اطلاق النار في مستونة جفعات أساف.- المحلل العسكري أمير بوخبوط: هناك عدة عوامل قادرة على اشعال الساحة الفلسطينية خلال الشهر الجاري.

 

 

 

 يديعوت:

إطلاق سراح أسير أمني فلسطيني بالخطأ من سجن عوفر

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، صباح اليوم الخميس، أن مصلحة السجون الإسرائيلية، أطلقت سراح أسير أمني فلسطيني عن طريق الخطأ، من معتقل عوفر.وقالت الصحيفة العبرية، إن الإفراج عن الأسير الامني، جاء بسبب خطأ معين، وأن الأسير يجب أن يبقى بالسجن لمدة 4 شهور اضافية.وأضافت الصحيفة، أن جهاز المخابرات العامة الشاباك، غاضب جدا من هذا الأخفاق الأمني بمصلحة السجون، ويحملها مسؤولية هذا الخلل الأمني الخطير.وبحسب صحيفة يديعوت، هناك تخوفات لدى الشاباك من تكرار مثل هذه الأخطاء، مع أسرى أصحاب احكام عالية، أو متهمين بقضايا قتل يهود.وأشارت الصحيفة العبرية، الى أن القائم بأعمال مدير مصلحة السجون الإسرائيلية، أمر بتشكيل لجنة تحقيق، لمعرفة أسباب الخلل، ومعاقبة المسؤولين عنه.

 

 

التعليقات على خبر: أهم ما ورد في الإعلام العبري صباح الخميس 7-3-2019

حمل التطبيق الأن